TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة إيطالية تدرس ضخ 7 مليارات جينه لتوسعة مشروعها السياحي في شرم الشيخ

شركة إيطالية تدرس ضخ 7 مليارات جينه لتوسعة مشروعها السياحي في شرم الشيخ
سياح في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تدرس مجموعة "برياتوني" الإيطالية ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتخطى 7 مليارات جنيه لتوسعة منتجعها "دومينا كورال باي" بمدينة شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء المصرية.

وقالت المصادر لمنصة "العربية "، أن التوسعات الجديدة ستتم على مساحة تتجاوز 750 ألف متر مربع بالمنطقة الخلفية لمنتجع "دومينا كورال باي"، ويجري التفاوض مع مستثمرين وبنوك مصرية للمساهمة في تمويل المشروع.

تضم مدينة شرم الشيخ، وهي أحد أهم المناطق السياحية في مصر، أكثر من 33 ألف غرفة فندقية عاملة من إجمالي نحو 65 ألف غرفة بمحافظة جنوب سيناء، وتسعى الحكومة المصرية لمضاعفة الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 450-500 ألف غرفة بحلول 2030 في إطار استهداف تدفق سياحي يتجاوز 30 مليون سائح.

تخطت الأعداد السياحية الوافدة لمصر خلال أول 7 أشهر الأولى من العام الجاري 8 ملايين سائح، مع توقعات بتجاوزها 15 مليون سائح بنهاية 2024 وتخطى الدخل السياحي 14 مليار دولار بحسب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي خلال مقابلة مع "العربية business"، خلال أغسطس الماضي.

وقال المصادر، إنه منذ إعلان الحكومة المصرية عن صفقة رأس الحكمة خلال فبراير الماضي مع الحكومة الإماراتية باستثمارات تتخطى 35 مليار دولار، ترى شركات استثمار عقاري عالمية فرصا كبيرة للنمو عبر إنشاء مشروعات سياحية عملاقة تجمع بين الجانب الفندقي والإسكان السياحي.

وأضافت أن المشروع المستهدف إنشاؤه بالمنطقة الخلفية لمنتجع "دومينا كورال باي" يجمع بين الشق الفندق والإسكان السياحي، في ظل توقع الإقبال على وحدات الإسكان السياحي بمصر خلال الفترة المقبلة مع نمو الطلب على قضاء العطلات في مصر.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني